الاردن تاريخ وحضارة


    الملكة رانيا العبدالله تطلق مبادرة "اهل الهمة"

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 21
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/04/2009
    العمر : 31

    الملكة رانيا العبدالله تطلق مبادرة "اهل الهمة"

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أبريل 22, 2009 3:44 am

    في مقال صحفي نشر في الصحف والمواقع الالكترونية الاردنية وبمناسبة الذكرى العاشرة لتولي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله مبادرة "أهل الهمة" بهدف تسليط الضوء على الافراد والجماعات التي أثرت في مجتمعاتها المحلية.

    وقالت جلالتها في المقال " في حياتنا كثير من الأبطال. قد لا يكونون خارقين بقدراتهم الجسدية لكنهم دون شك خارقون بتفانيهم لفعل الخير، بهمتهم وحسهم العالي بالمسؤولية. هم من يستثمرون وقتهم وجهدهم في تحسين أوضاع غيرهم، قنوعون بما لديهم وهم كنزنا الذي لا يفنى ... هم "أهل الهمة".

    واضافت جلالتها "خلال السنوات العشر الماضية كان لي شرف لقاء الكثير منكم، من خيرة الشعب. كثيرون هم من لم يكتفوا بأضعف الايمان وكرسوا وقتهم لتغيير الأشياء للأحسن، للسهر على رعاية أعضاء هذا الجسد الأردني، فكل منا عضو فيه ومسؤول عنه، ورعايته واجب علينا.

    وكما حددت جلالتها في المقال سيتم اختيار اهل الهمة من مجتمعاتنا المحلية من خلال نماذج ترشيح موزعة في المراكز البريدية والاماكن العامة وعبر الموقع الالكتروني للمبادرة.

    وتعتمد هذه المبادرة على المشاركة الفاعلة لأعضاء المجتمع الأردني كافة (سواء المقيمين أو المغتربين) من خلال ترشيحهم لأفراد أو جماعات يؤمنون أنهم ممن أثروا وألهموا آخرين.

    وسيلي مرحلة الترشيح مرحلة الاختيار التي ستتبع عدة خطوات لضمان الشفافية حيث سيتم تدقيق طلبات الترشيح المستلمة والتأكد منها من خلال لجنة من ذوي الخبرة والكفاءة والحيادية ومن ثم سيتم فرز 30 مؤهلا لدخول مرحلة التصويت المجانية لمرة واحدة عبر رسالة على الهواتف النقالة لاختيار 10 فائزين نهائيين.

    اسس المبادرة

    ترتكز المبادرة في جوهرها على أسس الشفافية والمصداقية، المشاركة الفاعلة ، المواطنة العاملة والمؤثرة، تعميم الفخر بنجاح وعزيمة الآخرين، و تحقيق التوازن بين فئات المجتمع المتنوعة

    الجائزة

    سيتم تكريم "أهل الهمّة" خلال احتفال وطني في شهر حزيران حيث سينال كل فائز: منحة مالية قيمتها 30 ألف دينار أردني لدعم الهدف الذي يخدمه المُرشَح الفائز، كما سيتم تسمية عشر منح دراسية باسم كل فائز من الفائزين العشر في الجامعات الأردنية، ويقدم لكل فائز شهادة تقديرية تبرز تميزه وعمله، اضافة الى تغطية إعلامية واسعة عن الفائزين ومجالات عملهم في وسائل الإعلام المختلفة.

    معايير الترشيح

    وفيما يتعلق بمعايير الترشيح فانه بالإمكان ترشيح أي فرد أو مجموعة تنطبق عليها عدة معايير هي أن يكون المرشَّح قد ساهم في إحداث تغيير إيجابي من خلال معالجة قضية مجتمعية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وأن تكون مساهمة المرشَّح خارجة عن النطاق الوظيفي وتتميز بالإبداع وأن لا تقل مدة عمل المرشَّح الفاعلة في المجتمع المحلي عن 18 شهراً.

    و لن يكون الترشيح الذاتي مقبولاً، كما أن هذه المبادرة ستُعنى بتكريم الأفراد والجماعات الناشطة اجتماعياً ولا تشمل المؤسسات والجمعيات والمنظمات أو أية جهات اجتماعية تعمل بصفتها الوظيفية.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 7:11 pm